abbasbusafwan@gmail.com

اعلامي بحريني: الشعب يريد اسقاط الديكتاتورية

 

الجمعة 10 أغسطس 2012 – 08:53 بتوقيت غرينتش

 

اعلامي بحريني: الشعب يريد اسقاط الديكتاتورية

لندن (العالم) 10/08/2012 – اعتبر الاعلامي البحريني عباس بوصفوان ان هناك اصرارا شعبيا على المسيرات السلمية واسقاط الديكتاتورية، مؤكداً ان الشعب يرفض الحلول الجزئية ويصر على تقرير المصير.

وقال بوصفوان في حديث مع قناة العالم الاخبارية الجمعة، ان الحوارات التي تطلقها السلطات بين الفينة والاخرى تتحدث عن تعزيز دور الجمعيات او حل مشكلة المسيرات او التعاطي مع قضايا حقوقية وهذه ليست المشكلة الاساسية، مؤكداً ان الشعب يريد اسقاط الديكتاتورية في البلاد.

واضاف ان الحوارات التي تطلقها الحكومة لا تبدو ذات معنى حقيقي حتى بالشكل فانها تعتبر حوارات وجلسات خجولة، مشيراً الى ان السلطة وبسبب عدد ما اطلقته من حوارات باتت تخجل حتى من الحديث عن الحوار، مفيداً ان السلطة تتحدث عن جلسات غير مفهومة حتى الان لانها لا تعرف ماذا تريد ان تفعل.

واعتبر ان الاميركان ينتصرون للنهج السعودي في البحرين، وان هذا النهج قائم على القمع والحل الامني والرافض للمشاركة الشعبية.

وذكر عباس بوصفوان ان الحكومة تتحدث عن تعزيز دور الجمعيات او حل مشكلة المسيرات او التعاطي مع قضايا حقوقية وهذه ليست المشكلة الاساسية وهي مجرد جزئيات، معتبراً ان المشكلة الاساسية هي ان هناك ديكتاتورية في البلد والشعب يريد كسرها والحصول على حقه في التشريع والسلطة التنفيذية.

واشار الى ان التصريحات التي ادلى بها بعض المسؤولين لا سيما وزير الخارجية قبل ايام حيث قال انه ليس هناك توقيت حتى الان لحوار وطني، فيما يعلن وزير العدل عن مبادرة جديدة للحوار، متساءلاً هل ان وزير العدل لديه صلاحيات الملف السياسي، مؤكداً ان وزير العدل والحكومة باكملها فاقدين للمصداقية.

 

http://www.alalam.ir/news/1247214?order=title&sort=asc&quicktabs___7=0

 

 

انشر وشارك

مقالات ذات صلة