abbasbusafwan@gmail.com

بدرية العوضي احد اعضاء لجنة تحقيق ملك البحرين ايدت دخول درع الجزيرة للبحرين

2011-06-30 12:59:06

هذه رسالة بعثها الاخ الصحفي عباس بوصفوان مخاطبا المفوضية السامية لحقوق الانسان بخصوص بدرية العوضي

الى المفوض السامي: طلب استبعاد بدرية العوضي من لجنة التحقيق

المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الموضوع: طلب استبعاد السيدة بدرية عبدالله العوضي من لجنة التحقيق
في الانتهاكات التي قامت بها حكومة البحرين في قمعها ثورة 14 فبراير

وإذ نقدر جهودكم الكبيرة في الدفاع عن حقوق الانسان، ونشكركم على مواقفكم المستنكرة للانتهاكات الواسعة التي قامت حكومة البحرين ابان تصديها الوحشي للاحتجاجات السليمة المطالبة بالملكية الدستورية ضمن ثورات الربيع العربي، فإننا نحيطكم علما بأن موقف السيدة بدرية عبدالله العوضي، التي عينها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عضوة في لجنة تقصي الحقائق في الأحداث البحرينية، لا يتسم بالحياد والنزاهة، حيث أعلنت السيدة العوضي تأييداها المطلق لدخوع درع الجزيرة، واعتبرته حماية للأمن القومي والانساني، كما جاء في مقالة لها نشرت في صحيفة القبس الكويتية بتاريخ 30 مارس 2011. (مرفق أدناه)
وكما هو واضح في المقال، فإن السيدة العوضي ترى في الوجود السعودي في البحرين علامة حماية للأمن القومي، وقد يفسر ذلك على أنه تفهم أو تأييد مسبق لجملة الاجراءت المخالفة للقانون الدولي التي قامت بها الحكومة البحرينية ودرع الجزيرة في الفترة من منتصف فبراير، حتى تاريخه.
وإذ تحدث ملك البحرين بأنه قد تمت استشارتكم في تشكيل لجنة تقصي الحقائق المذكورة، ولتفادي تحملكم مسئولية تاريخية، مع تزايد الاحتمالات بصدور تقرير غير محايد ومنحاز عن اللجنة المذكورة، فإننا ندعوكم للطلب من ملك البحرين بشطب اسم الدكتور العوضي من عضوية اللجنة.
نأمل أن تجد رسالتنا اهتمامكم، وأن يتم ابلاغ حكومة البحرين باعتراضكم على وجود العوضي في عضوية اللجنة، كما أرجو أن يتسنى لكم الاستماع إلى ملاحظات الجمهور البحريني والحقوقيين البحريينن والجهات الحقوقية المرموقة على تشكيلة اللجنة واختصاصاتها عموما.. والقلق بشأن قدرتها على العمل بشكل مستقل.

ودمتم في خدمة الانسانية،،،

عباس بوصفوان
صحافي بحريني

مقال السيدة العوضي:
30 يونيو 2011 http://alqabas.com.kw/Article.aspx?id=689529&date=30062011

http://www.elwatandz.com/watanarabi/1983.html

انشر وشارك

مقالات ذات صلة