abbasbusafwan@gmail.com

فرونت لاين قلقة من إسقاط جنسية 5 مدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين

مرآة البحرين: عبّرت منظمة فرونت لاين ديفندرز عن قلقها من ما أسمته “نمط الترهيب والتضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وخاصة اللجوء إلى إلغاء المواطنة كشكل من أشكال العقاب”.

وأضافت المنظمة المعنية بالدفاع عن ناشطي حقوق الإنسان في بيان لها أمس الثلثاء 10 فبراير/شباط 2015 أنها أعربت عن قلقها من أن يكون استهداف خمسة مدافعين عن حقوق الإنسان أسقطت السلطة جنسياتهم هو بسبب أنشطتهم السلمية والمشروعة في مجال حقوق الإنسان.

وأردفت “يساور فرونت لاين ديفندرز القلق أيضا من أن يكون استهداف سيد أحمد الوداعي، وعلي عبد الإمام، و عباس بوصفوان، وحسين جاسم، وعلي الديري هو فقط بسبب أنشطتهم السلمية والمشروعة في مجال حقوق الإنسان”.

وكان المرسوم الذي وافق عليه مجلس الوزراء قد صدر وفقا للمادة 10 (ج) من قانون الجنسية البحريني وتعديلاته عام 2014. وقد ألغى المواطنة لمجموعة أخرى من المواطنين (72 شخصا) لتورطهم المزعوم في عدد من الأعمال، بما في ذلك “التجسس لصالح دول أجنبية وتجنيد أشخاص لوسائل الإعلام الاجتماعي”، و “تمويل مجموعات تقوم بتنفيذ عمليات إرهابية”، و “تشويه صورة النظام”، و “السعى لتشكيل جماعة إرهابية”، و”التحريض والدعوة إلى تغيير النظام بوسائل غير مشروعة”، و”الانتماء إلى الجماعات الإرهابية المقاتلة في الخارج”، و “التشهير بالدول الشقيقة”.

http://mirror.no-ip.org/news/22179.html

انشر وشارك

مقالات ذات صلة