abbasbusafwan@gmail.com

بوصفوان: «تفجير سترة» مؤشّر على الإخفاق الأمنيّ والسياسيّ والإعلاميّ للحكومة

منامة بوست (خاص): اعتبر الناشط البحرينيّ عباس بوصفوان، أنّ تفجير سترة الذي وقع يوم الثلاثاء 28 يوليو/ تموز 2015، وأسفر عن مقتل اثنين من عناصر المرتزقة العاملة بوزارة الداخليّة البحرينيّة، يمثّل إخفاقًا أمنيًّا وسياسيًّا وإعلاميٍّا ذريعًا لحكومة البحرين.

 بو صفوان أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، أن الحكومة البحرينيّة فشلت في ربط العنف بالمعارضة، فالكلّ يعرف أن جميع قوى المعارضة السياسيّة والثوريّة، جميعها بلا استثناء ضدّ العنف، كما فشلت في إيجاد علاقة بين المعارضة وأيّ عنصر خارجي، فالحادث ناتج عن مظالم داخليّة ممتدّة وليست جديدة.

 وأضاف أنّ النظام أخفق في منح روايته الصدقيّة المطلوبة، وهو ما جعل أمين عام الأمم المتحدة يطالب بتحقيق مستقلّ، فيما تخلّت الأنظمة الخليجيّة عن رواية آل خليفة بأنّ ‫«‏إيران‬ هي التي تقف خلف الفساد والفشل الاقتصاديّ والتنمويّ والتجنيس في البحرين».

 ورأى الناشط والكاتب البحرينيّ أنّ أهالي سترة يدفعون ثمن -ما أسماه – الغطرسة والفشل الخليفيّ، مؤكّدًا أنّ شعار «‫‏يسقط حمد» لا بدّ أن يُرفع عاليًا وبلا تردّد، سيّما بعد وصف مستشار الملك نبيل الحمر جميع الشيعة بالارهاب.

http://www.manamapost.com/news.php?name=2015010717

انشر وشارك

مقالات ذات صلة