abbasbusafwan@gmail.com

بو صفوان يشبّه تقرير بسيوني بقرارات مجلس الأمن بشأن فلسطين

منامة بوست: شبّه رئيس مركز البحرين للدراسات في لندن عباس بوصفوان، تقرير بسيوني في البحرين بقرارات مجلس الأمن بشأن فلسطين، مشيرًا إلى أنّ العالم لم يدفع إسرائيل لتطبيق قرارات مجلس الأمن، كما لن يدفع آل خليفة لتطبيق تقرير بسيوني، بل دفع الكيانين الصهيونيّ والخليفيّ لنمطٍ استيطانيٍّ مُدمِّر.

 بوصفوان قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنّ إسرائيل اكتفت بالشرعيّة التي منحتها تلك القرارات الأمميّة لاحتلال أراضي فلسطين عام ٤٨، وحاليًّا نسي العرب أصلًا تلك القرارات وكذا الفلسطينيين، وهو ما حدث بعد 4 سنوات من إصدار تقرير بسيوني، حيث تناسته الحكومة البحرينيّة، كما نسيت إسرائيل قرارات مجلس الأمن الخاصة باحتلال أراضي فلسطين في عام 1967، فلم تطبّق سلطات آل خليفة توصيات بسيوني، بل استثمرته لإعادة الاعتبار لسلطاتها ومواصلة الإتجاه المعاكس لمتطلّبات التقرير.

 وأشار إلى أنّ المعارضة البحرينيّة قد أصدرت عددًا من التقارير الموثّقة التي تؤكّد عدم تنفيذ السلطات أيًّا من توصيات تقرير بسيوني، التي ادعّى الملك قبولها ووعد بتنفيذها.

 وذكر بوصفوان أنّ تقرير بسيوني تضمّن عددًا من التوصيات التي تفضي إلى تفكيك دولة الاستبداد في البحرين، والتوقّف عن قمع المطالبين بالإصلاح والحريّة والديمقراطيّة، وإعادة هيكلة أجهزة الأمن والولوج إلى حوارات وطنيّة.

http://www.manamapost.com/news.php?name=2015065322

انشر وشارك

مقالات ذات صلة