abbasbusafwan@gmail.com

عباس بوصفوان: مشاعر السلطات البحرينية تجاه نموذج صدام جياشة وتصريحات وزير الخارجية لا تخفيها

 

on: مارس 14, 2014In: أخبار محلية

قال الإعلامي عباس بوصفوان أن “صدام حسين أفضل نموذج للسلطة البحرينية وأكثر ما تعتبره نموذجاً يحتذى هو صدام حسين الدكتاتوري الطائفي القمعي”.

وفي حديثٍ مع “قناة اللؤلؤة” حول قضية تمجيد صدام حسين في جامعة البحرين قال بوصفوان أن صدام حسين “الذي استخدم كل ما يمكن وما لا يمكن من أجل التشبث بالسلطة ولذلك تستمر السلطة بالتغني به واعتباره قدوة في حكم الشعوب وفي الضغط على الشعوب وفي استمرار احتكار الثروة والسلطة وبالتالي ما تفعله جامعة البحرين تقوم به بشكل دائم السلطة”.

وتابع: “بما في ذلك رئيس الوزراء الذي يتغنى علناً بصدام حسين يعتبره نموذجاً هذا ليس سراً في البحرين”، مضيفاً أن “توزير سميرة رجب البعثية التي لطالما اعتبرت صدام حسين قائداً عربياً ملهماً فذاً واستثنائياً دلالة على المشاعر الراسخة باعتبار صدام حسين استثناءاً يجب أن يحتذى على السلطات العربية ان تقوم بذلك وعليها ان تعتبر صدام حسين نعم الحاكم رغم ما قام به من ويلات في منطقة الخليج”.

ورأى بوصفوان أن السلطات البحرينية لا تستيطع أن تخفي مشاعرها “الجياشة” تجاه “صدام النموذج” أمام دولة الكويت الشقيقة “رغم الخدمات الجليلة والدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت للسلطة البحرينية بما في ذلك إرسال قوات بحرية في 2011 وهذا أمر مؤسف”، وتابع: “إضافة إلى مساعدات دائمة معظم المدارس والمراكز الصحية في البحرين تدعمها الكويت وتقوم ببنائها وتتحمل كلفتها”، وأضاف بوصفوان: “الكويت قدمت أكثر من مليار دولار سنوياً منذ 2011 أي 3 مليار دولار ومع ذلك السلطة البحرينية لا تستطيع أن تخفي مشاعرها الجياشة تجاه صدام”.

وحول تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد الرافضة لتمجيد صدام قال بوصفوان: “هذا نوع من الكذب المفوضح لا أحد يصدق وزير الخارجية البحريني الذي اعتاد أن يطلق ما لا هو صحيح وما هو دقيق، بالتالي لا احد يستطيع يفرض على السلطة ان تخفي تمجيدها ومشاعرها الكبيرة”.

واستطرد: “أنتِ إزاء عشق خليفي للحالة الصدامة لذلك صدام حسين يستدعى نموذجه في البحرين الإعلامي والجيش والبعد الطائفي لنموذج صدام حسين” مضيفاً: “بما في ذلك استدعاء فدائيي صدام الذي يعملون في الإعلام والمخابرات ومستشارين وفي الجامعات وكل ذلك تم منحهم جنسية خارج إطار القانون ضمن التجنيس السياسي”.

واختتم بوصفوان حديثه بالقول: “بالتالي نموذج صدام حسين يتم استدعائه تعبير عن نموذج وليس شخص صدام فقط وإنما نموذجه الباهر بالنسبة للسلطة البحرينية والمأساوي الكارثي بالنسبة للشعوب والعالم”.

 

 

http://lualuatv.com/?cat=1

انشر وشارك

مقالات ذات صلة